16
سبتمتبر
2018
ترامب يصف حيدر العبادي بأنه Full of shit
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 55

الاعلام العراقي/ وكالات

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في حديث له، رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بأنه "رجل مليء بالهراء"، حسبما كشف الكاتب بوب وودوارد.

وأشار وودوارد في كتابه الجديد الذي يحمل عنوان "الخوف... ترامب في البيت الأبيض" إلى أن ترامب كان يتحدث مع سكرتير شؤون الموظفين السابق في البيت الأبيض روب بورتر، الذي أطاحت به فضيحة عنف عائلي ضد زوجته، عن حربي العراق وأفغانستان وعن تواجد القوات الأمريكية هناك.

ونقل عن مصدر لم يسمّه أن ترامب انتقد بحدة مستشاره السابق للأمن القومي هربرت رايموند مكماستر وقال: "لا أعرف كيف تمكن العراقيون من خداعه. هو ليس رجل أعمال. هؤلاء الجنرالات لا يفهمون معادلة الكلفة والربح. أكاد لا أصدّق كيف سمحت له بأن يقنعني بإرسال المزيد من القوات" إلى العراق.

ثم راح الرئيس الأمريكي يقلّد طريقة مكماستر في الحديث، فنفخ صدره وبدأ يتكلم وهو يبالغ في تنفسه وقال: "أنا أعرف رئيس (وزراء) العراق. إنه إنسان طيب يا سيادة الرئيس، وأنا أعرف أنه يحرص على مصالح الولايات المتحدة".

ثم عاد إلى صوته العادي قائلاً: "هذا الرجل مليء بالهراء Full of shit، لقد قابلته ومكماستر لا يفهم شيئاً".

وعُقد اللقاء الذي أشار إليه ترامب في 20 مارس 2017، وبعده صرّح العبادي بثقة بأن الإدارة الأمريكية "تريد الانخراط بشكل أكبر في مكافحة الإرهاب"، مضيفاً: "أشعر بفارق كبير (عن إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما) في ما يتعلق بمكافحة الإرهاب".


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار