25
سبتمتبر
2018
رسالة الخليفة هارون الرشيد الى حثالات التاريخ !
نشر منذ Sep 25 18 am30 10:04 AM - عدد المشاهدات : 888

بلغني  تجاسرك على مقامنا العالي وتجاوزك على حاضرتنا العزيزة بغداد...ولانك ومن معك لم تقروأ يوما التاريخ سأجد نفسي مرغما على تذكيركم بأن آخر من تجاسر علينا قبل اكثر من ١٢٠٠ عاما كان ملك الروم نقفور عندما نقض العهد الذي قطعته على نفسها الملكة ريني بدفع الجزية لنا فانقضضنا عليه وفتحنا بجيوشنا مدينة هرقلة البيزنطينية فهزمناه واذلناه فطلب العفو والمغفرة والصفح وتعهد بدفع الجزية لنا مضاعفة !

عصري المشرق كان عصر الحضارة والعلوم والتجارة والثقافة والفنون وعصرك ومن معك  هو عصر الظلام والتخلف والانحطاط والبؤس والرذيلة!

بغدادي كانت علامة حضارية كبرى لم تشتهر مثلها مدينة في التراث الانساني الاممي وارتبط اسمها للابد باسمي.. وبغدادك ومن معك من الخائبين تتصدر قائمة المدن الاشد بؤسا والاسؤ عيشا !

في عصري حكمت بغداد ربع الكرة الارضية وفي عصرك ومن معك  لم يتبقى في بغداد فجا لم تدخله مخابرات دول الجوار !

مكتبتي الاسطورية في بغداد بيت الحكمة كان يحج اليها طلاب العلم من كل ارجاء المعمورة ليطالعوا ويدرسوا ويبحثوا في الالاف من كتبها.. ومكتبتكم المركزية في بغداد خاوية بعد ان نهبتم كل مافيها!

عصري هو عصر جابر بن حيان الذي اسس بدعمي وطلابه منهج التجربة في العلوم وعصرك  هو عصر ابو علي الشيباني الذي اسس وطلابه منهج قراءة الطالع وتسخير الجان واعمال السحر والمجون !

الشعر في عصري  هو شعر ابو العتاهية والاصمعي  !!

بغدادي جذبت اليها كل العلماء والاطباء والمهندسين والصناع وبغدادك ومن معك من القتلة شردت كل العلماء والاطباء والمهندسين والصناع!!

بلاد الهند والصين واوربا ارسلت رسلها تخطب ودي وتتوسل صداقتي وانت ومن معك من الخائبين تتسولون صداقة موريتانيا وجزر القمر والصومال!!

بغدادي كانت طفلة شقية ترقص على انغام ابراهيم الموصلي وصوت ذات الخال الشجي.. وبغدادك ومن معك  امرأة مسنة بائسة تلطم خديها على ايقاعات سيد الرادود الموسوي !!

كنت اطوف الاسواق والمجالس متنكرا لاعرف احوال الرعية وانت ومن معك لم تفارقوا ومنذ سنين المنطقة الخضراء خوفا من الرعية !

الساعة المائية هديتي الى ملك فرنسا شارلمان اثارت دهشته ومن معه من الرهبان فظنوا ان من يسكنها هو الشيطان .. وانت ومن معك  يسكن اجسامكم وعقولكم الشيطان !

في عصري استعملت القناديل لاول مرة في انارة بغداد وعصرك ومن معك  هو عصر العقود الوهمية التي اظلمت بغداد !

عصري هو عصر الجداول والترع والقناطر والجسور الذي تسبب في فائض من المحاصيل التي كانت تصدر الى الجوار وعصرك ومن معك  هو عصر استيراد البصل من الجوار!

في عصري حفرت الابار على طول طريق الحج من بغداد الى مكة لاوفر مياه يستقي منها الحجاج ..وفي عصرك ومن معك  ماتت البصرة عطشا !

في عصري دشنت بغداد اول معمل لصناعة الورق.. وفي عصرك ومن معك اغلقت ميسان اكبر معمل لصناعة الورق !

انا هارون من ذكرتني الحوليات الالمانية باسم آرون والحوليات الصينية واليابانية بأسم آلون..فمن انت ومن معك لاتعرفكم سوى دهاليز ولايتنا ايرانستان؟

الدكتور حميد الهلالي منقولة بتصرف من صفحة صديق غالي


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار