26
سبتمتبر
2018
الإعلامي المغترب نزار حيدر ضيف البرنامج الثقافي لمنظمة بنت الرافدين
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 48

كربلاء - حمزة الفيحان

دور الإعلام في نشر القضية الحسينية ، هو عنوان الندوة التي إقامتها منظمة بنت الرافدين بالتعاون مع المركز الإعلامي المتخصص smc ، والتي حاضر بها الأستاذ نزار حيدر مدير المركز الاعلامي العراقي في واشنطن ، وقدمها الدكتور محمد عبد فيحان استاذ مادة أدب الإعلام في قسم الصحافة بجامعة أهل البيت، بحضور نخبة من المختصين في مجال الإعلام السمعي و المرئي، وبعض من الأدباء والمثقفين وشخصيات من رجال الدين.

و قال الإعلامي نزار حيدر : ان محاضرته ناقشت دور الرسالة الحسينية المنقولة عبر وسائل الإعلام  مع التركيز على أهمية ابتعادها عن الجانب السردي والعاطفي في نقل القضية الحسينية ، و التأكيد على ضرورة اتباع منهج التحليل و تفسير الخطاب الحسيني فيها بشكل يفهمه المتلقي بمختلف المستويات والثقافات .

 وتضمنت الندوة مداخلات من أصحاب الاختصاص تطرقت إلى واقع الإعلام الذي ينقل البرامج و المحاضرات الخاصه بالقضية الحسينية .

 و هنا أوضح الشيخ نزار التميمي دور رجال الدين في تحديث الخطاب الحسيني بشكل معاصر ، مؤكداً ضرورة ان لا يبقى خطاباً تقليديا قديماً . فيما كانت مداخلة القاص والروائي علي لفته سعيد عن أن قضية الحسين قضية خالدة و مستمرة ، داعياً أن يكون الخطاب الإعلامي الخاص بها خطابا حداثويا يتناسب مع القيم الرسالية في منهج الإمام الحسين (عليه السلام) . كما بين الدكتور حميد الهلالي  أن ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) أصبحت ملهمة القيم و المبادئ الثورية للاحيال، وهنا لابد  للاعلام ان يكون علمياً دقيقاً في تسليط الضوء عليها ، إضافة إلى مداخلات أخرى أجاب عليها المحاضر جميعاً بشكل مفصل.

وتأتي هذه الندوة ضمن النشاطات الثقافية التي تقوم بها منظمة بنت الرافدين في تدعيم الوعي الفكري والثقافي والديني في المجتمع.


صور مرفقة







أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار