23
يوليو
2019
دائرة التعليم الديني في ديوان الوقف الشيعي تعلن النتائج الوزارية لإعداديات الدراسات الإسلامية في بغداد والمحافظات
نشر منذ Jul 23 19 pm31 07:21 PM - عدد المشاهدات : 1160

الإعلام العراقي/ خاص

أعلنت دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية في ديوان الوقف الشيعي اليوم الثلاثاء، عن نتائج الامتحانات الوزارية للدراسة الإعدادية الإسلامية لمدارس الديوان في بغداد والمحافظات، فيما أكدت ان نسب النجاح  بواقع 40% في جميع محافظات العراق.

وقال مدير عام دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية  لـ( الإعلام العراقي ) علي شبر, أن "الاعداديات الإسلامية التابعة لديوان الوقف الشيعي، حققت نسب نجاح بمقدار 40% في الامتحانات الوزارية التي أجرتها في الأيام الماضية، بحسب التوقيتات المتفق عليها مع وزارة التربية"، مبينا ان  أربع محافظات حصدت أعلى نسب نجاح هي، بابل بنسبة 74 % تليها البصرة بواقع 69% ثم محافظة المثنى بنسبة 52 % وبعدها تأتي العاصمة بغداد بنسبة 51%".

 وأضاف شبر ان "عدد الطلبة الذين أدوا الامتحانات الوزارية بلغ 1078 طالبا، وكان من بين الطلبة الأوائل الطالبة، ( رقية أنور محمد علي) من إعدادية فاطمة المعصومة للبنات في محافظة كربلاء التي حصدت معدل 94,63  فيما حققت الطالبة (وفاء عبد الخالق محسن) من إعدادية فاطمة بنت حزام في محافظة ذي قار نسبة معدل 93,75 ، ثم تأتي الطالبة (منال كاظم هندي) من الإعدادية القرآنية المسائية للبنات في محافظة البصرة بمعدل 93,38 ".

وتابع أن "هناك ثلاث محافظات حققت مدارسها نسب نجاح 100% وهي إعدادية أهل البيت عليهم السلام للبنات وإعدادية الهادي للبنين في بغداد وفي محافظة المثنى اعدادية السيدة نرجس المسائية للبنات وفي محافظة واسط إعدادية الإمام الحسين عليه السلام للبنات".

أعلن ديوان الوقف الشيعي في وقت سابق ، انطلاق الامتحانات الوزارية للصفوف المنتهية في المدارس الدينية المنضوية تحت إدارته،  والبالغة عددها 48 مدرسة دينية في بغداد والمحافظات معترف بها من قبل وزارتي التربية والتعليم العالي حسب قانون رقم 2 لسنة 1993 المعدل ويمنح المتخرج منها شهادة الإعدادية الإسلامية .


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار