12
اكتوبر
2019
ثورة ام تغيير لصوص!!
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 109

ماذا يحدث في المحافظات؟ هذا هو السؤال الذى يحتاج لاجابة ،هل نحن بالفعل فى مرحلة الثورة ام نحن وسيلة عند البعض لتنفيذ ما يصبو إليهِ ؟وعلى ما يبدو اننا نحلم او لا ندرك حقيقة الواقع عندما نشاهد حقائق يومية لا تدل ولا تشير الى اننا فى فترة تغيير، سواء تغيير فى طريقة ممارسة حقوقنا او مراقبة السياسيين او مفهوم مزاولة الحرية السياسية والنشاط الثقافى بوجه عام، وما جعلنى اصل الى هذه النتيجة بعيداً عن ما يجرى من ضغوط فى شكل ومظاهر الحياة اليومية التي يتعرض لها المتظاهرين وان الامر زاد تعقيداً وصعوبة ولم يصل الى المتظاهر بمجرد الشعور بالتغيير او تخفيف وطىء الظلم والاجحاف التي لحقت به وبحق طبقة كبيرة من ابناء الشعب والحال نفسه في الحياة الاجتماعية والمعاناة اليومية فى الحصول على متطلبات المعيشة، لفتت انتباهى سلسلة أحداث جرت في الاونة الاخيرة من اعتقالات و ضرائب وكبت الحريات من جهة والمحسوبيات والفساد المالي والإداري من جهة اخرى.

والشباب الذي يحتار بين ان يعمل في خدمة القضية وكشف الفساد ومحاربة المستبدين فيتم اتهامه بالمندس وتابع لجهات اخرى وبين ان يترك كل شيء حتى الوطن بيد اللصوص والمجرمين فيتم اتهامه بالجبن وعدم تحمل المسؤولية .

في الحقيقة الامر مزعج ومخيف اذا كنا حتى الان لا نعرف كيف نمارس حقوقنا الاعتيادية او كيف نقوم بالكشف عن اشخاص استغلوا طاقات الشباب واحلام الشعب في خدمة مصالحهم الشخصية .

اذا كان العراق يمر بحالة تغيير ،فلماذا نحن لا نملك حق التغيير ؟

اننا بالفعل نحلم اننا فى ثورة لتغيير اللصوص والفاسدين وانه لم يحدث شيئاً سوى شعارات ولافتات واحاديث، مظاهرات عارمة في اغلب المحافظات لتغيير اللصوص والمفسدين واغلب الاحزاب تجار القضية والماساة الحقيقية التي تكمن بان شعبنا لن يتأكد من حقدهم ذلك الا بعد فوات الاوان، وانه كمن يدور فى دائرة لا يمكن الوصول الى نقطة ثبات فيها، فهل نحن فى ثورة ام تغيير للصوص ؟


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار