27
يناير
2020
طلب الماني رسمي لمنح العراقيين حق اللجوء الفوري
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 68

بغداد/ الاعلام العراقي

طالب عضو مجلس الامناء في الحزب الالماني الحاكم، مصطفى العمار، حكومته بمنح حق اللجوء الفوري للعراقيين المرفوضين، المتواجدين على الاراضي الالمانية، في ظل ما يشهده العراق من انعدام للأمن والاستقرار.

وقال العمار في بيان تلقىت “الاعلام العراقي”، نسخة منه، اليوم، (27 كانون الثاني 2020)، “قدمت طلبا بهذا الشأن باسمي وباسم منظمة انسانية بلا حدود الالمانية  لرئيس الشؤون الخارجية رودريش كيزڤيتر لغرض عرضه على الحكومة خلال الايام القليلة القادمة حيث  أبدى تضامنه الكامل معه”.

واضاف “كانت لدي نقاشات مهمة حول ما يجري من انتهاكات لحقوق المتظاهرين في العراق، الذين لم يخرجوا الا للمطالبة بحقوقهم المسلوبة، وخاصة اننا مازلنا شركاء مع الحكومة العراقية في حربها ضد تنظيم داعش الارهابي” .

وتابع ان “ما يحدث في العراق بات وضعاً خطيراً لا يمكن السكوت عنه  في ظل التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للعراق، الامر الذي سيزيد من تفاقم الوضع، لذلك سأقوم خلال الفترة القادمة بتقديم طلب آخر  للاتحاد الاوربي لشمول العراقيين بحق الحماية واللجوء في اوربا في ظل الفوضى الامنية التي يشهدها الشارع العراقي”.

وتزايد اعداد المهاجرين العراقيين الى اوربا بعد ان اجتاح تنظيم داعش اراض تقدر بثلثي مساحة بلادهم في صيف عام 2014 غير ان الدول التي آوتهم بدأت ترفض الكثير منهم، وتشجع على عودتهم بعد ان هزمت القوات العراقية التنظيم المتشدد عام 2017.

وترفض الحكومة العراقية اعادة مواطنيها قسراً من الدول التي هاجروا اليها، غير انها في الوقت ذاته تؤيد العودة الطوعية.

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار