13
ديسمبر
2020
لن نعيش في عزلة".. حشد العتبات يبرم اتفاقاً مع منظمة دولية لدراسة "القانون الدولي
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 125

الاعلام العراقي/ وكالات

أعلنت فرقة العباس القتالية، السبت، عن اتفاق أبرمته مع منظمة "نداء جنيف الدولية" بشأن ورش تخص القانون الدولي الإنساني.

وفي لقاء أجراه قائد الفرقة الشيخ ميثم الزيدي مع مستشار المنظمة، موفق الخفاجي، لمناقشة تفاصيل الاتفاق، كشف عن قرب إقامة "ورشٍ مشتركة تخصّ القانون الدوليّ الإنسانيّ والترويج لمفاهيمه والعمل على ترسيخها"، وفقاً للموقع الرسمي للعتبة العباسية.

وقال المستشار موفق الخفاجي، "اتّفقنا مع الفرقة على إقامة ورشٍ فيما يخصّ القانون الدوليّ الإنسانيّ، من خلال المدرّبين والخبراء الدوليّين".

من جانبه، قال القيادي البارز في حشد العتبات ميثم الزيدي، "نحن لا نستطيع ان نعيش في عزلة تامة عن العالم، والتفكير بطريقة بعيدة عن هذه الأجواء سيجعلنا أمام بلد بلا ملامح تقدم وتطور ولان الواقع المتحضر في العالم يفرض هذه الرؤى والمشاريع التي تنسجم مع تراثنا الديني وقيمنا التأريخية وحضارتنا المدنية ".

وأضاف، "نركز خلال مشاركاتنا في المؤتمرات التي تعقدها المنظمات الدولية وأبرزها الصليب الأحمر، نركز دائماً على مفهوم دولة الإنسان والقانون الوضعي الذي لا يتجاوز ثوابتنا الإسلامية وقيمنا الاخلاقية وهو ما نعتقد أنه الأقرب لترسيخ هويتنا الوطنية أمام العالم"، وفقاً  لموقع الأئمة الاثني عشر.

ورأى الزيدي، وهو مسؤول في العتبة العباسية أيضا، "إننا بحاجة إلى الاعتبار من تجارب العنف السابقة سواء تلك التي ضربت العالم عبر حروب عالمية مدمرة، أو ما حدث في منطقة الشرق الأوسط وظهور داعش الإرهابي".

وقال "ينبغي أن تدرس المنظمات الدولية واقع هذه الأحدث ومنها النزاعات المسلحة والاستفادة من التجربة الإسلامية في معالجتها، وتحديداً فتوى المرجعية الدينية العليا، كما حدث في مواجهة داعش وما رافقتها من مبادرات إنسانية".

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار