4
نوفمبر
2021
وفد العتبة الحسينية المقدسة يبحث مع مؤسسة الاعلام العراقي انعقاد ملتقى التواصل الرقمي الاول في العراق
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 146



الإعلام العراقي/ خاص

استقبل رئيس مؤسسة الاعلام العراقي الزميل حيدر حسون الفزع ، اليوم الاربعاء ، وفد العتبة الحسينة المقدسة لبحث استكمال كافة الاستعدادات لانطلاق فعاليات ملتقى التواصل الرقمي الاول وتكريم صناع المحتوى الرقمي بجائزة الابداع والابتكار .

وقال رئيس مؤسسة الاعلام العراقي الزميل حيدر الفزع في تصريح خص به (الإعلام العراقي) ان وفد العتبة الحسينة المقدسة اطلع على سير العمل في المؤسسة ومرافقها وقد ابدى الوفد اعجابه بالمنجز الصحفي الذي تقدمه المؤسسة للمجتمع العراقي. واضاف ان الاعلام الرقمي اليوم اصبح من متطلبات التطور في مناحي الحياة لاسيما المحتوى الرقمي والاهتمام به لارساء قواعد صحيحة ملتزمة بالقيم الاخلاقية والاجتماعية والمحافظة على الذائقة للعوائل العراقية ، ومن هنا جاءت المبادرة لتكريم صناع المحتوى الرقمي الهادف والملتزم المؤثر في المجتمع.

من جهته قال مدير قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة سيد عقيل الشريفي ان هذه المبادر التي اطلقت بالشراكة مع مؤسسة الاعلام العراقي وهيئة الاعلام والاتصالات والمبادرة المحلية لتنمية المهارات الرقمية وبعض الشركات الداعمة لصناعة محتوى رقمي راقي يليق بثوابت المجتمع وقيميه الدينية والوطنية كانت هذه المبادرة والتي تصب في تسليط الضوء على صناع هذا المحتوى والارتقاء بهم كونهم يمثلون البعد الحقيقي لصناعة المحتوى الرقمي المساهم في ترصين المجتمع وحماية الجيل الجديد في ظل صراع الثقافات العالمي والذي يراد منه تثبيت الهوية الوطنية في قبال الهويات الدخيلة على مجتمعنا.

ولفت الى ان المبادرة ستتضمن مجموعة من الورش والندوات لاجل الارتقاء بالوعي المعرفي في هذا المجال وتكريم اصحاب المحتوى الابداعي مؤسساتيا اضافة الى الافراد العاملين في صناعة المحتوى وتسويقهم للمجتمع كونهم يمثلون ركائز لما تم ذكره من قيم وثوابت المجتمع، وسيكون ختامها في اقامة الملتقى الاول لاعلان جوائز الابداع والابتكار في صناعة المحتوى في كربلاء بضيافة العتبة الحسينية المقدسة نهاية الشهر الحالي.

الى ذلك اوضح مدير مؤسسة الامام الحسين (ع) للاعلام لرقمي ولاء الصفار ان “إدارة العتبة الحسينية سباقة دائما لاحتضان الطاقات العراقية وتثمين جهودهم”، لافتا الى ان “مبادرة ملتقى التواصل الرقمي تعد من بين الفعاليات المهمة التي سيشدها العراق في نهاية الشهر الحالي بعد استكمال كافة الاستعدادات لانطلاق فعاليات الملتقى.

من جهته أشار مدير المبادرة المحلية لتنمية المهارات الرقمية الدكتور صفد الشمري ان “الملتقى ستنطلق فعالياته بتاريخ (29-30 /11 /2021 م) في محافظتي بغداد وكربلاء”

وأضاف ان “هذه المبادرة المحلية لتنمية المهارات الرقمية تهدف الى ارساء قواعد صحيحة لصناعة المحتوى الرقمي الملتزم بالقيم الاخلاقية والمجتمعية وحماية كرامة العائلة العراقية”، مشيرا الى ان الملتقى سيشهد مجموعة من النقاشات والفعاليات، فضلا عن منح جائزة الابداع والابتكار الرقمي العراقي بنسختها الأولى وهي أول جائزة من نوعها على مستوى البلد”.

وكرمت مؤسسة الإعلام العراقي وفد التعبة الحسينية المقدسة بدرع الإبداع، وقام الزميل رئيس المؤسسة الأستاذ حيدر حسون الفزع بتسليم درع الإبداع إلى مدير اعلام العتبة الزميل سيد عقيل الشريفي ومدير مؤسسة الإمام الحسين (ع) للإعلام الرقمي الزميل ولاء الصفار

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار