5
مارس
2022
العراق يقرر تصدير البيض الى دول الخليج
نشر منذ Mar 05 22 pm31 01:58 PM - عدد المشاهدات : 346


الاعلام العراقي/ منى الشوكي

أعلنت وزارة الزراعة العراقية، تصدير بيض المائدة الى دول الخليج، مشيرة الى ان هذا التوجيه جاء من اجل تشجيع المنتجين على زيادة انتاج بيض المائدة وخاصة بعد انجاز المشاريع الخاصة بانتاج البيض.

وذكر بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة حميد النايف تلقت ( الاعلام العراقي ) نسخة منه، ان "وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي وجّه بتصدير بيض المائدة الى الدول الشقيقة في الخليج العربي".

وأضاف النايف، أن "الوزير الخفاجي دعا كافة المصدرين الى مراجعة الوزارة فورا و ابتداء من يوم السبت القادم، لاجل الحصول على الموافقات الاصولية، لعملية التصدير".

يذكر ان العراق وجّه في وقت سابق، بايقاف استيراد أكثر من 20 محصولاً زراعياً، بسبب وفرتها في الداخل.

النايف لفت الى أن "هذا التوجيه جاء من اجل تشجيع المنتجين على زيادة انتاج بيض المائدة وخاصة بعد انجاز مشاريع عملاقة لانتاج البيض"، واصفاً هذه الخطوة بـ"المتقدمة والتي تأتي رداً على من يقول ان الانتاج المحلي ليس فيه اكتفاء ذاتي".

المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، اشار الى "الاهمية التغذوية لبيض المائدة العراقي لما يتمتع به من غذاء امن وصحي".

وأكد النايف، ان "هذا القرار جاء نتيجه وجود فائض في الانتاج المحلي لبيض المائدة وبالتزامن مع اقرار صندوق دعم الصادرات، والذي سيسهم في تشجيع التصدير الى دول الجوار الاقليمي ومنها الدول الشقيقة في الخليج العربي".

عدد من مربي الدواجن في كركوك، سبق أن طالبوا الجهات الحكومية والأمنية في المحافظة بعدم وضع عراقيل أمام عملهم، في ظل المنع الحاصل لتسويق المنتج المحلي لهم في داخل المحافظة وكذلك نقلها الى المحافظات الوسطى والجنوبية.



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار