26
ابريل
2022
قلق حكومي يُحذر من ارتفاع الإصابات بالحمى النزفية في محافظة ذي قار
نشر منذ 5 شهر - عدد المشاهدات : 252



الاعلام العراقي / اسراء احمد

شددت وزارة الصحة مؤخراً على ضرورة الحذر لتحقيق الوقاية من الحمى النزفية نتيجة عدم وجود لقاح لهذا المرض سواء للإنسان أو الحيوان ،وبينت أنّ ذي قار تتصدر أعداد الإصابات المسجلة بالمرض .

وقال مدير شعبة السيطرة على الأمراض الانتقالية في صحة ذي قار الدكتور حيدر علي :إن الإصابات منذ منتصف العام الماضي وحتى الأن بلغت 31 إصابة وهي زيادة مقلقة، بينها 9 وفيات .

لافتاً إلى أن المرض خطير ولا ينبغي التهاون في التعامل معه، ويكون مربو المواشي والقصابون والمخالطون للمواشي أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض .

وفي سياق ذي صلة، وأرسلت وزارة الصحة مؤخراً وفداً عالي المســتوى إلى ذي قار برئاســة مدير عام دائــرة الصحــة العامة وأيضاً مســؤولة المركز الوطني للســيطرة على الأمراض لانتقالية ومدير قســم الرقابة الصحيةوفريــق مــن قســم الإعــلام والتوعيــة  والجهــات المعنيــة الأخــرى كافــة، وتم اتخــاذ إجــراءات عــدة بالتنســيق مــع الحكومة المحلية في المحافظة والوزارات والجهات الأخرى لاحتواء المرض.

والحمى النزفية الفيروســية هي مرض معدً يمكن أن يهــدد الحيــاة من خلال تلف جدران الأوعيــة الدموية الصغيرة، ما يجعلها تنزف وتعيــق قدرة الدم على التجلــط، وهي أنــواع عــدة، منها حمى الضنك والإيبولا والحمى الصفراء .



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار