10
مارس
2023
اللواء رسول: القائد العام وجه بملاحقة جميع المطلوبين في ديالى وتسليمهم إلى القضاء
نشر منذ Mar 10 23 pm31 03:05 PM - عدد المشاهدات : 351



الاعلام العراقي / وجدان الشوكي

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، توجيه القائد العام بملاحقة جميع المطلوبين في ديالى وتسليمهم إلى القضاء، مشدداً على أنه لن تكون هناك خطوط حمراء على أي شخص ومسمى مطلوب وعليه أوامر قضائية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

وقال اللواء رسول ( الاعلام العراقي ) : إنه" حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بعد اجتماعه الأخير بالقادة الأمنيين في قيادة عمليات ديالى للاطلاع على وضعها الأمني بعد الخروقات التي حصلت وجه بإرسال تعزيزات بقطعات عسكرية إلى المحافظة لمتابعة وملاحقة المطلوبين وفرض الأمن والنظام والضرب بيد من حديد على كل من يحاول العبث بأمن وسلامة المواطن العراقي".

وأضاف، أنه" لن تكون هنالك خطوط حمراء على أي شخص وأي مسمى يكون مطلوباً وعليه أوامر قضائية ستتم ملاحقته ولن يكون هناك أحد فوق القانون وسيتعزز العمل الأمني بإجراء حملة تفتيش ومتابعة، والأجهزة الأمنية من الجيش وفرقة القوات الخاصة والرد السريع والداخلية وقيادة عمليات ديالى والوكالات الاستخباراتية تتعاون حالياً وتستنفر جهودها على مدار الساعة لتنفيذ هذه الأوامر بتنسيق وإشراف مباشر من قيادة العمليات المشتركة".

وتابع، أن" القطعات باشرت بعمل كبير لفرض الأمن والقبض على مطلوبين وستستمر بالتواجد لفرض الأمن والنظام وملاحقة المطلوبين ولن نسمح بأن يكون هناك عبث بأمن المواطنين وتوجيه القائد العام يؤكد على الاستمرار بمتابعة وملاحقة المطلوبين وتسليمهم إلى القضاء".

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، القبض على مطلوب للقضاء وضبط أسلحة وطائرة مسيرة في ديالى.

وقال اللواء رسول في بيان الاعلام العراقي: إنه" بحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، شرعت القوات الخاصة العراقية بعمليات واسعة في ديالى لتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مناطق المحافظة".

وأضاف، أن" القوة نفذت سلسلة من الواجبات والمهام، أسفرت عن إلقاء القبض على أحد المطلوبين للقضاء، وضبط عدد من الأسلحة المختلفة وأجهزة اتصال وطائرة مسيرة، فضلا عن عجلات ودراجات نارية مخالفة".

وتابع، أنه" ستقوم هذه القوات بالتعامل الفوري وحجز أي قوة غير مرخصة تحمل الأسلحة خارج إطار القانون"، مؤكدا، أن" أمن محافظاتنا العزيزة لا يمكن التهاون به سواء في ديالى أو غيرها من المحافظات، وأن قواتنا الأمنية البطلة لديها أوامر واضحة بفرض الأمن والاستقرار والقبض على كل من تسول له نفسه العبث بالأمن".



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار