8
ديسمبر
2017
متخصصون: الجوية في مجموعة متوازنة.. والزوراء بمواجهات صعبة
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 6

 

في ضوء قرعة كأس الاتحاد الآسيوي

بغداد ـ فلاح الناصر:

 

أسفرت قرعة كاس الاتحاد الآسيوي للعام المقبل التي جرت صباح أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، عن وقوع القوة الجوية حامل اللقب في المجموعة الاولى إلى جانب فرق المالكية البحريني والجزيرة الأردني والفائز من مباراة الهلال الفلسطيني والسويق العماني، فيما يلعب الزوراء في المجموعة الثانية إلى جانب أندية العهد اللبناني والمنامة البحريني والجيش السوري.

النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة، شرار حيدر، قال ان الاتحاد يضع الثقة بممثلي الكرة العراقية في المحفل الآسيوي، حيث يملك الجوية والزوراء ملاكات تدريبية خبيرة ولاعبين بنوعية متميزة جدا، ولديهما تأريخ حافل باحراز الألقاب، سيتألقان في المباريات ويؤكدان جدارتهما خارجيا.

وتابع قوله: الجوية حامل اللقب لعامين، نتطلع لرؤيته يعانق اللقب الثالث ليسجل إنجازاً تأريخياً في البطولة الاسيوية، وهذا ليس ببعيد عن الصقور المنسجمة التي تقدم كرة جميلة فيها اصرار كبير على اثبات الجدارة، منوها ًإلى ان الجوية برغم بدايته المتواضعة في الدوري الممتاز، لكنه عاد ليحقق الفوز وبامكانه التفوق في المباريات المقبلة.

وذكر ان النوارس بقيادة الخبير أيوب أوديشو، هي الاخرى تسعى غإلى التحليق بلقب آسيوي أول، وبرغم ان الفريق الموسم السابق وصل إلى مرحلة متقدمة، الا ان النوارس خسرت امام الصقور في اللقاء الثاني الذي ضيفته العاصمة القطرية الدوحة بهدف، بعد التعادل في اللقاء الأول في فرانسوا حريري بهدف لكل منهما.

اما المدرب المساعد لكرة الشرطة، سعد حافظ، اوضح ان الجوية بلاعبيه وملاكه التدريبي وإدارته وجماهيره وتأريخه، سيكون جديرا بتمثيل العراق في البطولة، فهو حامل اللقب للعامين السابقين على حسابي فريقي بنغالورو الهندي واستقلال دوشنبه الطاجيكستاني، القرعة كانت في جانبه بعض الشيء، برغم ان كرة القدم لا تعترف بذلك، بل ستكون إلى جانب الفريق الذي يقدم الافضل من المستوى ويتمكن من ترجمة الفرص إلى اهداف ويحافظ على تفوقه من اجل كسب المواجهات.

وقال ان الفرق التي ستلاعب الزوراء هي اصعب بكثير من تلك التي ستلاقي القوة الجوية، لذلك فمهمة الزوراء اصعب في الدور الأول للمجموعات، فرق لها باع طويل في اللعب بهذا المفل القاري، كالعهد اللبناني والجيش السوري، لكن يبقى الزوراء بحاجة إلى تأكيد جدارته في البطولة، ولا سيما انها ابتسمت للفرق العراقية في اخر نسختين بعد تتويج الصقور الزرقاء باللقب.

من جانبه، أكد مدرب كرة نفط الجنوب عادل ناصر، ان القوة الجوية سيلعب في مجموعة متوزانة، بل يملك فيها ارجحية على المنافسين، فهو فريق متميز يملك اللقب الآسيوي لمرتين متتاليتين واصبحت لديه خبرة في التعامل مع الاجواء التنافسية في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي.

واضاف: نادي القوة الجوية مستقر على اللاعبين الدوليين وبرغم التغيير في الجهاز التدريبي الا انه فريق كبير بمعنى الكلمة، ينال دعما إداريا وجماهيريا، وصفوفه مثالية لاي مدرب، لذلك سيكون جدير بالانتقال إلى الادوار اللاحقة ثم المنافسة على التتويج بلقب قاري ثالث على التوالي.

وبشان فريق الزوراء، بين ناصر، ان النوارس ستعاني كثيرا في البطولة الاسيوية، فالمجموعة صعبة، والمنافسين يملكون خبرات كبيرة في اللعب ضمن المحفل الآسيوي، فريقي العهد اللبناني والجيش السوري مرشحان بقوة للعبور إلى الادوار اللاحقة، وسيكونان منافسين للزوراء على بطاقتي الصدارة للمجموعة.

داعيا النواس إلى تعزيز صفوف الفريق بمهاجمين من العيار الثقيل لان المباريات الاسيوية تتطلب حضور لاعبين على مستوى فني عالي في الخط الهجومي.

رئيس القسم الرياضي، لصحيفة الدستور، الزميل، يوسف فعل، اشار إلى ان الاندية العراقية طالما اثبتت جدارة في البطولة، والفوز باللقب لمرتين متتاليتين بالنسبة للقوة الجوية يؤكد افضلية الأندية التي تمثل العراق في هذا المحفل، والجوية يملك مقدرة فنية عالية في العبور وتصدر مجموعته والمنافسة على تجديد زعامته للمرة الثالثة.

وقال: الجوية سيكون متميزا كما العامين السابقين، فهو بقيادة المدرب الجديد راضي شنيشل يتطلع ليكون جديراً بالكاس الآسيوية، ولديه اوراق رابحة في الفريق، بل ان تشكيلته متميزة جدا تضم العناصر التي تدافع عن الوان المنتخبات الوطنية.

اما الزوراء فهو سيلعب بمجموعة اصعب بعض الشيء من القوة الجوية، لكن النوارس قادرة على التحليق بخبرة الملاك التدريبي بقيادة أيوب أوديشو، وكذلك اللاعبين، إلى جانب ان الزوراء يسعى إلى التعويض الدائم في المحافل الخارجية والمنافسة على احراز اللقب القاري للمرة الاولى في تاريخه.

واشار إلى ان العهد اللبناني سيكون منافسا للزوراء وكذلك الجيش السوري، حيث تميزت الكرة السورية بتألق نجومها ووصول المنتخب الأول إلى مباراة الملحق امام استراليا في التاهيل إلى مونديال روسيا 2018، وهذا يؤكد افضلية الكرة السورية في السنوات الاخيرة.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

من هو افضل رئيس وزراء حكم العراق منذ 2003 ولغاية الان .. ؟

1 صوت - 3 %

0 صوت - 0 %

0 صوت - 0 %

21 صوت - 64 %

عدد الأصوات : 33

أخبار