21
ديسمبر
2017
أردوغان لوزير خارجية الإمارات: أيها البائس اعرف حدودك
نشر منذ 10 شهر - عدد المشاهدات : 43

الاعلام العراقي / وكالات

ردّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، على وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، بعد إعادته نشر تغريدة مسيئة للأتراك، قائلاً "عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد هذا الشعب (التركي)، ولم تعرف أردوغان أيضاً، أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبداً".

وقال أردوغان، في كلمة خلال اجتماع مع المخاتير، في العاصمة أنقرة، مخاطباً وزير خارجية الإمارات بحدة، وفق ما أوردت وكالة "الأناضول": "حين كان جدّنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة أين كان جدّك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟".

وكان بن زايد قد أعاد في وقت سابق تغريدة مستخدمٍ أساء إلى الدولة العثمانية، وادّعى ارتكاب فخر الدين باشا (القائد العسكري التركي الذي دافع عن المدينة المنورة أثناء الحرب العالمية الأولى) جرائم ضدّ السكان المحليين، وسرقة أموالهم، فضلاً عن سرقة مخطوطات.

وواصل أردوغان ردوده قائلاً: "نحن نعلم مع من يتعامل هؤلاء الذين يتطاولون على تاريخنا وعلى شخص فخر الدين باشا، وسنكشف ذلك في الوقت المناسب"، مضيفاً "نقول لمن يتهموننا ويتهمون أجدادنا الزموا حدودكم فنحن نعلم جيداً كل ما تخططون له"، دون ذكر تفاصيل.

وأضاف الرئيس التركي أنّه "من الواضح أنّ بعض المسؤولين في الدول العربية يهدفون من خلال معاداتهم لتركيا إلى التستر على جهلهم وعجزهم وحتى خيانتهم"، من دون أن يسمّي هؤلاء.

وتابع "لا نسمح بالتعدّي علينا من قبل من لا يعرفون أصول الدبلوماسية"، مشدداً على أنّ "المسلمين في دول الخليج وحول العالم هم إخوة لنا، لكن البعض يحاول الاعتداء والتهجم علينا"، ومتوعّداً بأنّ بلاده ستتخذ "الخطوات اللازمة تجاه الذين يستهدفون بلادنا ويتجاوزون الخطوط الحمراء واستراتيجية تركيا".

ودحض أردوغان ما ورد في التغريدة التي أعاد الوزير الإماراتي نشرها، مذكّراً بأنّ "الدولة العثمانية أرسلت أمانات الرسول صلى الله عليه وسلم إلى إسطنبول لتحميها وتمنع انتقالها إلى المتاحف الأوروبية"، بحسب قوله.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار