27
ديسمبر
2017
من أين لنا بذي القرنين كي ينقذنا من هؤلاء
نشر منذ 5 شهر - عدد المشاهدات : 31

بقلم/ محمد كاظم خضير

من اين لنا بذي القرنين حتى نقول له عن حال مشهدنا السياسي أنهم خصوماً سياسيون ومتناحرون ومتقاتلون ومتربصون وتحملوا ثارات أعمالهم على رقابهم، فاسدون وفجأة يحتضنون ويقّبلون بعضهم كأن شيء لم يكن يقفزون من سفينة إلى سفينة ليحافظون على تماسك صفهم قوتهم جهويتهم يتناسون كل خلافاتهم ومآسي ارتكبوها، لا يتناولون بعضهم بالسوء ولا يتنابزون بالألقاب بل يحولون بعضهم بعض أبطالاً يتجاوزون كل الجرم ويتناسون اوزاره،

ذلك هو الدرس وتلكم هي التجربة كما أنه الاستثناء بعينه وهذا يحدثني في العراق فحدث بلا حرج، الخصومة حتى الفجور والدم غزير، عبّر عن مكنون وطنيتك تُخَون بهتاناً، تختلف تُدمى تموت ظُلماً، تُنعى، يُصيب غضبهم كل من حولك جرماً، بعد مرور زمن تُرثى إن كان لك ذكرى فتُنسى، تمر السنون بعد مواراة الثرى فيقول قائلاً على استحياء بارد وبليد أخطأنا بحق كواكبنا كيف نعيد اعتبارهم وبسيل دم جديد يلهمنا أم نسير على درب الفناء بالمرة.

هي قاسية لكنها تُعلمنا السمو فوق الجراح لتن

افسدت هذه الجماعه العملية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والدينية أكلت الأخضر واليابس ما الفرق بينها وبين قوم يأجوج ومأجوج ؟ اهلكت كل شيء في العراق (وَاللّه لَا يحِب الفسَاد).

يا ذي القرنين انهم جماعة افسدت الدين والعقل والمال والعرض والنفس و... و.... من اين لنا بذو القرنيين يجعل بيننا وبين هولاء سدا فسيجنهم خلف سور عظيم لا قِبل لهم به ليكف شرهم وظلمهم وجبروتهم عن العراقيين .

من يا ترى ذو القرنيين المخلص ؟ من سيضع هذا السد المنيع في مكان معين بين هذه الجماعة والعراقيين ليكف شرها عنهم.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

من هو افضل رئيس وزراء حكم العراق منذ 2003 ولغاية الان .. ؟

2 صوت - 5 %

0 صوت - 0 %

1 صوت - 2 %

24 صوت - 56 %

عدد الأصوات : 43

أخبار