27
اكتوبر
2017
الدوري الممتاز بكرة القدم ينطلق 20 المقبل.. بمشاركة 26 فريقاً
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 18

بغداد ـ الاعلام العراقي:

 

أقرَّ اتحاد الكرة العراقي، خلال اجتماعه عصر أول أمس، عدد الفرق المشاركة ببطولة الدوري العراقي، الموسم المقبل.

واتَّخذ الاتحاد، قرارًا بمشاركة 26 ناديًا في البطولة، على أن يتم تقسيمهم إلى مجموعتين تضم كل واحدة 13 فريقًا.. وقال مصدر بلجنة المسابقات في تصريحات صحفية إنَّ «الاتحاد اعتمد الأندية التي تنافست الموسم الماضي والبالغ عددها 20 فريقًا دون هبوط أي فريق، بالإبقاء على فريقي أربيل، والكرخ».

وأشار المصدر «تمت إضافة أندية الديوانية، والصناعات الكهربائية، اللذين تأهلا عن الدرجة الأولى، والموافقة على طلب 4 أندية أخرى من الدرجة الأولى، وهي غازي الشمال، والصناعة، والكوفة، والسليمانية».

وأضاف «ستقام المنافسة بطريقة المجموعتين 13 فريقًا بكل مجموعة على أن ينطلق الدوري يوم 20 من الشهر المقبل».

وواصل «الاتحاد قرَّر أن يتنافس بطل كل مجموعة في مباراة حسم اللقب، ووصيف كل مجموعة لتحديد صاحب المركز الثالث، فيما تهبط آخر 3 فرق من كل مجموعة».

وختم «سينتظر الفريقان أصحاب المركز العاشر بكل مجموعة الفرق الصاعدة من دوري التأهيل لحسم بقائهما من عدمه في الدوري، كون الاتحاد قرر العودة في الموسم المقبل لاعتماد 20 فريقًا بالدوري».

من جانب اخر، جدد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، دعمه للمنتخبات الوطنية في استحقاقاتها المقبلة، وهو ما لاقى الثناء والتقدير من اسرة الاتحاد العراقي لكرة القدم.

وخصص عبطان مبلغ 40 مليون دينار عراقي، قيمة تذاكر حضور المنتخب السوري الذي سيزور العراق لخوض مباراة تجريبية أمام أسود الرافدين في ملعب كربلاء الدولي، الشهر المقبل، فضلا عن 15 مليونا أخرى لإقامة معسكر داخلي لمنتخب الصالات في محافظة النجف الأشرف.

وقال رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود ل إن وزير الشباب والرياضة امر بتذليل كافة العقبات التي تقف أمام إقامة مباريات منتخباتنا الوطنية، مبينا ان تكفله بتذاكر سفر المنتخب السوري ومعسكر منتخب الصالات يؤكد بما لا يقبل الشك «السعي لإنجاح كل خطواتنا».

وقدم رئيس اتحاد الكرة نيابة عن المكتب التنفيذي للاتحاد والاسرة الكروية شكره وتقديره لمواقف الوزير الهادفة الى دعم الرياضة عموما وكرة القدم بوجه خاص.

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

من هو افضل رئيس وزراء حكم العراق منذ 2003 ولغاية الان .. ؟

2 صوت - 5 %

0 صوت - 0 %

1 صوت - 3 %

22 صوت - 59 %

عدد الأصوات : 37

أخبار