28
يناير
2018
فيديو - تعرّض ممثل السيستاني بكربلاء لمحاولة اغتيال
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 31

تعرض ممثل المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني الشيخ عبد المهدي الكربلائي لمحاولة اغتيال يوم أمس خلال خطبة الجمعة.

وكشف، اليوم السبت، مدير إعلام العتبة الحسينية جمال الشهرستاني أن الاعتداء الذي تعرض له الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجعية الدينية العليا كان فاشلا.

وبين الشهرستاني  في حديث لوسائل إعلام محلية أن أحد الأشخاص أقدم يوم أمس الجمعة وبعد انتهاء الخطبة الأولى في الصلاة على محاولة الاعتداء على الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجعية الدينية العليا قبل أن يتمكن المصلون وأفراد الحماية من الإمساك به.

وأظهر تسجيل فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم عن قفز شخص من بين المصلين الى المنبر الذي يلقي منه الكربلائي خطبة الجمعة لكن تمكن بعض المصلين ورجال حماية الكربلائي من الامساك والحؤول دون موصلة قفزه الى أعلى المنبر حيث الشيخ الكربلائي.

وقال الشهرستاني إنه "أثناء محاولة الاعتداء لم يلحظ وجود أي سلاح أو أي شيء يحمله المعتدي لكن كان يهم بالوصل للشيخ مسرعا".

وأضاف أن “الشخص وحسب توجيه الشيخ الكربلائي سلم للجهات الأمنية المختصة والتي تجري التحقيق معه منذ أمس وتبين انه من سكنة محافظة بابل ".

وتفرض السلطات الأمنية حماية مشددة على المراقد الشيعية وتمنع ادخال السلام والهواتف النقالة الى داخلها، وتجري عمليات تفتيش دقيقة.



https://www.youtube.com/watch?v=e_CsumnVPMo


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

من هو افضل رئيس وزراء حكم العراق منذ 2003 ولغاية الان .. ؟

2 صوت - 6 %

0 صوت - 0 %

1 صوت - 3 %

21 صوت - 58 %

عدد الأصوات : 36

أخبار