25
فبراير
2018
مقداد الجنابي مخاطباً العبادي: إذا أردنا محاسبتك على الفساد.. فكيف يمكننا فعل ذلك؟
نشر منذ 7 شهر - عدد المشاهدات : 48

 

الاعلام العراقي / بغداد

انتقد رجل الدين العراقي، مقداد الجنابي، الإهمال الحكومي فيما يتعلق بملفات الفساد، وخصّ بالحديث وزارة الكهرباء التي اعتبر أنها أصبحت رهينةً بيد المقاولين بعد قرار الخصخصة، مطالباً رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بوضع حدٍّ للفساد والفاسدين.

وقال مقداد الجنابي، في مقطع فيديو حصلت عليه شبكة رووداو الإعلامية: "إذا كان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، يعلم بما يحصل في وزارة الكهرباء من فساد ومسائل خرجت إلى الناس، فهذه طامة كبرى، لأن من يقول إنه يحارب الفساد، ساكت على فساد بهذا الحجم، وإن كان لا يعلم، فهذه الطامة الأكبر، لأن هذا يعني أن المسؤول المباشر لا يعلم، إذاً فكيف تريدون تطبيق الخصخصة، وتسليم الوزارة للمقاولين؟".

وأضاف الجنابي: "هل تريد أن تسلم لحانا للمقاولين يا دكتور حيدر؟، أولئك الذين بعد أن كُشفت الأوراق تبين أن بعضهم بقالين، وبعضهم الآخر حمالون، وما إلى ذلك، هل هؤلاء سيديرون قطاع الكهرباء؟، أنتم غير قادرين على السيطرة حتى على أصحاب المولدات".

وتابع رجل الدين العراقي: "يا دكتور حيدر، اتقوا الله في هذا الشعب، كيف ترهنون نفط الوسط والجنوب لمدة 17 عاماً، هذا تدمير عام وشامل للبلد، كما أن الانتخابات على الأبواب، وأنت لم تحكم على فاسد واحد، بل ازدادت ملفات الفساد".

وأردف قائلاً: "أنت رئيس الوزراء وتحاسب وزراءك الذين يكشفهم البرلمان، فإذا أردنا أن نحاسبك أنت، فكيف يمكننا فعل ذلك؟، أنت ساكت على أحد وزراء حكومتك، والخافي أعظم، فعلى الإنسان أن يبدأ بنفسه ومن حوله، وبعد ذلك يكافح الفساد".

واختتم الجنابي: "نحن لا نثق بكم، فإن لم تغيروا قانون الانتخابات، وبقيتم على نفس القوائم والنهج، فلن يكون هناك أي حل، وما على الرسول إلا البلاغ".

 

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

13 صوت - 72 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 18

أخبار