27
فبراير
2018
بتهمة "الإساءة لمصر".. محكمة تقضي بسجن شيرين عبدالوهاب 6 أشهر
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 29

قضت محكمة مصرية بسجن المغنية شيرين عبدالوهاب لمدة 6 أشهر وكفالة مادية بتهمة "الإساءة لمصر" على خلفية تصريحاتها عن أن "مياه النيل تصيب بالبلهارسيا".

إذ حكمت محكمة جنح المقطم، برئاسة المستشار عمرو عبد الرحمن، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، الثلاثاء 27 فبراير/شباط 2018، بالحبس لمدة 6 أشهر، وكفالة 5000 جنيه، بالإضافة إلى تعويض مدني قدره عشرة آلاف وواحد جنيه، و50 جنيهاً أتعاب محاماة.

يأتي ذلك بعد إقامة المحامي هاني جاد جنحة اختصم فيها المغنية المصرية ونقابة المهن الموسيقية، قال فيها: "في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة على تنشيط السياحة، تهكمت المطربة بأسلوب فظ، الأمر الذي أضحك الجمهور بصورة تعني إهانة للدولة المصرية"، بحسب موقع "مصراوي".

وبحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية طالب المحامي بتطبيق نص المادة 102 مكرر.أ من قانون العقوبات، والتي تنص على "يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمداً أخباراً أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن".

جاء ذلك بعد انتشار فيديو على الشبكات الاجتماعية، تردّ فيه المطربة على إحدى الحاضرات في حفل غنائي أحيته في الإمارات، وطلبت منها تقديم أغنيتها "ما شربتش (ألم تشرب؟) من نيلها"، فردَّت ساخرة: "تجيبلك (تصيبك) بلهارسيا"، في إشارة إلى تلوث المياه، ونصحتها بشرب مياه "إيفان" المعدنية.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

8 صوت - 73 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 11

أخبار