1
يوليو
2018
تحالف الفتح: ولاية العبادي الثانية اصبحت من الماضي.. العامري الأقرب لقيادة العراق
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 19

متابعة/ الاعلام العراقي

أكد تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، اليوم السبت، ان فوز رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بولاية ثانية أصبح من الماضي، فيما أشار إلى أن زعيمه العامري الاوفر حظاً للفوز بالمنصب.

وقال القيادي في التحالف، النائب رزاق الحيدري، إن "الولاية الثانية للعبادي اصبحت من الماضي، والتحالف الذي يحصل بين سائرون والفتح من اساسياته تعديل المسارات الفكرية للعقلية التي تدير البلاد"، وفقاً لموقع بغداد اليوم.

وبين، أن "ثلاث دورات متتالية اعطيت الى جهة سياسية معينة، وقدمت كل ما تملك للعراق، لكن هذا العطاء لم يقدم اي شيء للبلاد، بل البلاد من سيء الى اسوأ والكل يعترف بذلك".

وأضاف الحيدري، أن "زعيم تحالف الفتح هادي العامري مرشح قوي لمنصب رئاسة الوزراء، بل هو الاوفر حظاً"، مبينا ان "العامري لديه مقبولية وعلاقات جيدة مع جميع الاطراف السياسية، وهذا عنصر مساعد لنجاحه".

وعدت تقارير صحفية، مؤخراً، تحركات زعيم التيار الصدري، الداعم لتحالف "سائرون"، مقتدى الصدر، محاولة لعزل نوري المالكي امين عام حزب الدعوة والقيادي فيها حيدر العبادي رئيس الوزراء الحالي عن المشهد السياسي، وتغيير وجهة رئاسة الحكومة عن حزب الدعوة، حيث دعا الصدر الى تشكيل تحالف يضم، بشكل أولي، كل من الفتح (47 مقعداً)، والنصر (43 مقعداً)، والحكمة (23 مقعداً)، بالإضافة الى الوطنية، التي يتزعمها أياد علاوي بـ (22 مقعداً نيابياً) وفق النتائج التي أعلنتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ولم يصادق عليها القضاء بعد.

وكان كل من الحكمة، والوطنية بزعامة اياد علاوي، وسائرون المدعوم من الصدر، قد وقعوا اتفاقاً على تشكيل الكتلة الأكبر، قبل ان يطلق عليه الصدر تسمية "الفضاء الوطني"، وتنضم اليه قائمتا الفتح برئاسة هادي العامري، والنصر بزعامة حيدر العبادي.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، قال زعيم تحالف الفتح هادي العامري، أن "حوارات جدية لم تجرِ حتى الآن على صعيد عملية تشكيل الحكومة، وأن جميع ما يجري هو عمليات جس نبض من قبل القوى السياسية".

ودعا العامري في كلمة له، بذكرى ثورة العشرين، حضرها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم رئيس الحكومة مجلس الوزراء حيدر العبادي، دعا القوى السياسية الى الدخول بـ "حوار جدي لتشكيل الكتلة الأكبر، وبالتالي تشكيل حكومة خدمات للمواطنين".

المصدر وكالة نون الخبرية:


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

من هو افضل رئيس وزراء حكم العراق منذ 2003 ولغاية الان .. ؟

2 صوت - 4 %

0 صوت - 0 %

3 صوت - 6 %

26 صوت - 51 %

عدد الأصوات : 51

أخبار