30
يوليو
2018
سليماني: هذا ما طلبه مني الأميركان في العراق"
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 32

الاعلام العراقي/ وكالات

كشف قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري اللواء قاسم سليماني، الخميس، أن الأميركيين طلبوا منه شخصيا بان لا يتعرضوا للهجوم في العراق.

ونقلت قناة العالم الإيرانية في تصريح صحافي، عن سليماني قوله خلال كلمة له اليوم بمدينة همدان إن “الادارة الاميركية لا تألو جهدا في ارتكاب اي جريمة، وخير دليل على ذلك وقوفها الى جانب الكيان الصهيوني في ارتكاب جرائمه بغزة”.

وحذر القوات الاميركية من ارتكاب اي حماقة، كاشفا أن “الاميركيين طلبوا منه شخصيا بان لا يتعرضوا للهجوم في العراق”.

ولفت الى ان “البحر الاحمر الذي كان آمنا، لم يعد اليوم آمنا بالوجود الاميركي”، مؤكدا أن “قوات القدس هي الند للقوات الاميركية”.

ونشرت وزارة الدفاع الأميركية، تقريراً فصلياً يكشف أن عدد الجنود الأميركيين المنتشرين في ميادين حرب في الشرق الأوسط يتخطى الأرقام الرسمية المعلنة حتى الآن.

وقال التقرير الذي وضعه البنتاغون على موقعه الإلكتروني، إنه في 30 أيلول الماضي، كان 15 ألفاً و298 عسكرياً منتشرين في أفغانستان و8892 آخرون في العراق و1720 في سوريا.

وهذه الأرقام مختلفة جداً عن تلك التي نشرتها وزارة الدفاع الأميركية في الأشهر الأخيرة، فقد أفادت هذه الأرقام أن الولايات المتحدة تنشر رسمياً 503 عسكريين في سوريا، و5262 في العراق.

وكانت تلك الأرقام تمثل ما يسميه البنتاغون "مستوى إدارة القوات"، وهو إجراء اتّخذ في عهد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، ويُحدد سقفاً لعدد العسكريين الأميركيين المنتشرين في الشرق الأوسط.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار