12
سبتمتبر
2018
مصدر: الصدر يبلغ البناء بعدم دعمه للعبادي ويوافق على ترشيح 3 اسماء لرئاسة الوزراء
نشر منذ Sep 12 18 am30 07:14 AM - عدد المشاهدات : 295

بغداد/ منى الشوكي

أفاد مصدر سياسي مطلع، بأن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، يدعم شروط المرجعية الدينية في النجف، مؤكدا انه وافق على ترشيح 3 اسماء لتولي رئاسة الوزراء.

وقال المصدر لـ"الاعلام العراقي"، إن "زعيم تحالف سائرون مقتدى الصدر مستعد لاعتماد شروط مرجعية النجف الاشرف في تسمية رئيس الوزراء المقبل"، مبينا انه "وافق على ترشيح 3 أسماء لرئاسة الوزراء يرّشحها التحالف الوطني وفق ضوابط وطنية".

وأضاف ان "الصدر ابلغ المحيطين به وبعض قادة الكتل السياسية الشيعية حصرا وتحديدا قادة تحالف البناء انه غير داعم لرئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي إلى ولاية ثانية".

وبين ان "العبادي رصيده انخفض وحظوظه ضعفت بعد بيان سائرون النيابية التابعة للصدر، لا سيما وانه كان يراهن على تحالف الاصلاح والاعمار لدعمه في ولاية ثانية".

وكان الامين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي اكد، اليوم الاثنين، ان رأي المرجعية الدينية الاخير هو طلقة الرحمة لمشروع أمريكا وخارطة طريق لتشكيل الحكومة.

يشار الى ان النائب عن تحالف سائرون أيمن الشمري أكد بأن مطالبة ائتلاف سائرون، بإقالة العبادي لن تؤثر على تحالفهم معه، في حين أشار إلى أن هناك مباحثات بضم الفتح لتحالف الاصلاح.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار