26
سبتمتبر
2018
تحالف البناء: سنمرر مرشح رئاسة الوزراء بشكل منفرد اذا فشلت التوافقات
نشر منذ Sep 26 18 am30 09:51 AM - عدد المشاهدات : 801

بغداد/ وسن محمد

اعتبر نائب عن تحالف "البناء ان كتلته النيابية قادرة على تمرير مرشح رئاسة الوزراء "بشكل منفرد" بحال لم تنجح التوافقات مع الاصلاح والاعمار على الخروج بمرشح توافقي، مشيرا الى ان الايام الماضية شهدت انضمام اسماء جديدة من الوطنية والنصر بشكل رسمي الى كتلة البناء.

وقال احمد الكناني في حديث لـ  الاعلام العراقي ، ان "تحالف البناء كتلة قوية ومتماسكة"، مبينا أن "هناك اسماء جديدة من الوطنية والنصر انضموا بالايام الماضية الى الكتلة بشكل رسمي ما جعلها بوضع مطمئن من ناحية العدد لتمرير مرشحيها بشكل سلس".

وأضاف اننا "ملتزمون بتمرير مرشح رئيس الوزراء بالتوافق مع كتلة الاصلاح والاعمار ولكن بحال لم نصل الى توافق فحينها لدينا المقدرة على تمرير مرشحنا بكل سهولة".

واوضح الكناني، ان "المرحلة المقبلة وانجاح الحكومة لتلبية مطالب الجماهير تستوجب التفاهم والشراكة بالادارة دون مشاكل او صراعات تنعكس سلبا على مدى قدرة الحكومة على تقديم الخدمات"، مبينا انه "حتى اللحظة لم يتم حسم او مناقشة اسماء محددة بل اطر عامة لصفات الشخصية المناسبة لشغل المنصب".

وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في، (12 ايار 2018)، لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار