4
مارس
2018
البرلمان العراقي يقر ميزانية ٢٠١٨ بـ٨٨ مليار دولار
نشر منذ 7 شهر - عدد المشاهدات : 41

وافق مجلس النواب العراقي، السبت، على مشروع قانون الموازنة الاتحادية للبلاد لعام 2018، بالأغلبية بعد مقاطعة نواب إقليم كردستان.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مشرعَين عراقيين، لم تسمهما، قولهما: إن "البرلمان أقر ميزانية الدولة لعام 2018 بقيمة 104 تريليونات دينار (88 مليار دولار)، رغم مقاطعة المشرعين الأكراد من إقليم كردستان لجلسة التصويت".

من جهتها قالت النائبة الكردية أشواق الجاف: "قاطعنا التصويت، وهناك اقتراحات بالانسحاب من العملية السياسية في العراق تماماً، بعد الظلم الذي تعرض له إقليم كردستان".

جاء هذا الإقرار بعد تأخير استمر أشهراً على خلفية عدم الاتفاق على مسائل تتعلق بموضوع حصة إقليم كردستان، وخطط إعادة الإعمار في المناطق المتضررة من جراء الحرب على تنظيم الدولة.

وأقر مجلس النواب العراقي، الخميس الماضي، 12 فقرة من الموازنة من أصل 48، كان أبرزها الاتفاق على مخصصات النفقات العامة في الموازنة التي تجاوزت مبلغ 104 تريليونات و158 مليار دينار عراقي، في حين يبلغ إجمالي العجز في الموازنة أكثر من 12 تريليوناً و514 مليار دينار عراقي.

وتم الاتفاق على اعتماد سعر 46 دولاراً لبرميل النفط، بمعدل تصدير يبلغ ثلاثة ملايين و880 ألف برميل يومياً، منها 250 ألف برميل يومياً من حقول كردستان.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

13 صوت - 72 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 18

أخبار