24
يونيو
2018
مصدر: البعث المنحل يفاوض للعودة للعراق عبر بوابة كوشنير والسبهان بدعم السعودية والامارات
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 62

الاعلام العراقي/ منى الشوكي

كشف مصدر سياسي مطلع ان وفدا من حزب البعث المنحل اجرى مفاوضات مع صهر ترامب وكبير مستشاري البيت الأبيض، جاريد كوشنر، في العاصمة الامريكية واشنطن، لتقويض ما أسموه بـ"المدّ الايراني" وتحقيق المصالحة الوطنية في العراق.

وذكر المصدر لـ"الاعلام العراقي"، ان "وفدا من البعث المنحل وعبر قيادات (رأسية) تابعة للمطلوبين محمد يونس الاحمد، وعزت الدوري، اجرى في الاسبوع الماضي مفاوضات مع كوشنر لفرضهم في العملية السياسية العراقية".

واوضح "وجود مباحثات أخرى جرت في بغداد من قبل بعض القوى الشيعية والسُنيّة مع قيادات بعثية لإعادة الحزب المنحل للواجهة السياسية من بوابة انتخابات مجالس المحافظات التي ستجري نهاية العام الحالي ولتقويض (المدّ الايراني)، بشرط ان تكون جميع الاتفاقيات تحت رعاية دول عربية وإقليمية".

وأشار المصدر إلى "وجود دعم سعودي ـ اماراتي للبعثيين العراقيين بشقيهم السُنيّ والشيعي لاعادتهم إلى العراق من جديد، بعد إجتماع عُقد في العاصمة البحرينية المنامة وبرعاية السفير لدى بغداد السابق ثامر السبهان وبتنسيق مع شخصيات حكومة ونيابية عراقية ".

وبيّن ان "محاولات اعادة البعثثين إلى العراق التي تتبّناها السعودية ـ الامارات والمدعومة امريكياً قد تنجح بسبب سياسية الـ(سوفت باور) وهي القوة الناعمة والدبلوماسية والاقتصادية والعلاقاتية للولوج للساحة العراقية من الباب (الهشّ) الموالي لهم، وذلك بعد دخول العراق في الفراغ الدستوري مطلع تموز المقبل".

يذكر ان البرلمان العراقي أقرّ قانونا يحضر حزب البعث المنحل والكيانات المنحلة والاحزاب والأنشطة العنصرية والإرهابية والتكفيرية من العودة تحت أي مسمى إلى السلطة.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

13 صوت - 72 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 18

أخبار