11
يوليو
2018
انشقاقات داخل ائتلاف علاوي
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 8

الاعلام العراقي : بغداد.. كشف عضو في ائتلاف الوطنية بزعامة نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، الثلاثاء، عن انشقاقات داخل ائتلافه للدخول ضمن التحالف السني الذي يسعى لتشكيله رئيس تحالف القرار خميس الخنجر.

وقال العضو الذي طلب عدم كشف اسمه في تصريح صحافي، إن “العدد الأكبر من الاعضاء الفائزين لمجلس النواب داخل ائتلاف الوطنية يسعون للدخول مع خميس الخنجر ضمن التحالف السني الذي يضم جميع القوى السنية”، لافتا إلى إن “البعض الأخر يريد البقاء ضمن الكتلة الوطنية العابرة للطائفية مع زعيم الائتلاف إياد علاوي”.

وأضاف إن “الخلاف داخل ائتلاف الوطنية وصل الى مراحل الانشقاقات  بين علاوي والخنجر”، مبينا إن “الخنجر والكربولي وسليم الجبوري يسعون إلى تشكيل التحالف السني والعودة إلى التخندق الطائفي”.

وكان القيادي في تحالف القرار عبد ذياب العجيلي قد رجح, اليوم الثلاثاء, إعلان ائتلاف الوطنية الانضمام الى التجمع السني المرتقب, مبينا أن قيادات بارزة في الائتلاف شاركت في جميع اجتماعات القادة السياسيين السنة.

وكانت كتلة “بيارق الخير” برئاسة وزير الدفاع السابق خالد العبيدي أعلنت في وقت سابق عن معارضتها للإعلان عن كتلة سنية جديدة، وفيما أكدت أنها ليست جزءا من الكتلة، أشارت إلى وجود “خلافات كبيرة” تعصف بين قيادات الكتلة.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

من هو افضل رئيس وزراء حكم العراق منذ 2003 ولغاية الان .. ؟

2 صوت - 4 %

0 صوت - 0 %

3 صوت - 6 %

26 صوت - 51 %

عدد الأصوات : 51

أخبار