11
يوليو
2018
العبادي: هناك من يحاول اختراق التظاهرات
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 80

بغداد/ محمد كاظم خضير

 اكد رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، ان مهاجمة القوات الامنية خط احمر لا نسمح به، لافتا الى ان هناك من يحاول اختراق التظاهرات السلمية.

وقال العبادي في مؤتمره الاسبوعي، ان "هناك من يحاول اختراق التظاهرات السلمية لخلق المشاكل"، مشددا على القوات الامنية "حماية المواطنين وممتلكاتهم والحفاظ على حياة المتظاهرين، وما حصل في البصرة يخضع الان للتحقيق".

واوضح ان "مجلس الوزراء يقر تخصيصات لدعم ملف الخدمات في البصرة بشكل عاجل".

واضاف ان "مهاجمة القوات الامنية خط احمر لا نسمح به"، مبينا ان "عملية ثأر الشهداء حققت نتائج كبيرة في ملاحقة بقايا داعش، واختطاف العاملات الاجنبيات يندرج ضمن الجريمة المنظمة".

وعلق العبادي على موضوع الكهرباء قائلا: ان "وقف خط الاستيراد الايراني اسهم في زيادة الضغط على شبكة الكهرباء الوطنية"، مشيرا الى ان  "مجلس الوزراء منح وزير النفط صلاحية تأمين الوقود المجهز لمحطات الكهرباء استثناء من تعليمات الموازنة".

فيما بين ان "محاربة الفساد بحاجة الى جهد استخباري كبير ودقيق على غرار مكافحة الارهاب"، داعيا القضاء الى "بذل جهد في ملاحقة الفاسدين ومنع امتداد الفساد الى مؤسساته".

وبشأن تزوير الانتخابات اكد العبادي على ان "الحكومة مصرة على ملاحقة المزورين في الانتخابات وتحريك دعوى ضدهم من قبل المدعي العام".

وفي الشأن الدولي، اوضح العبادي ان "الخلافات داخل سوريا تهدد بعودة نشاط داعش وتشكل خطرا على الحدود مع العراق"، مضيفا ان "مشاركتنا في مؤتمر بروكسل تكتسب اهمية في تعزيز حالة الاستقرار في العراق".


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار