8
سبتمتبر
2023
ايران تشكر الشعب العراقي على الكرم والضيافة خلال الزيارة الأربعينية
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 323



الاعلام العراقي / وكالات

قدمت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم الخميس، الشكر للشعب العراقي على كرمه وحسن ضيافته خلال الزيارة الأربعينية.

وقال وزير الصحة صالح الحسناوي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره وزير الصحة الإيراني بهران عين اللهي، عقد في مبنى الوزارة، "استقبلنا اليوم وزير الصحة الإيراني بهران عين اللهي، والوفد المرافق له"، مبيناً أن "الزيارة جاءت بمناسبة الزيارة الأربعينية للتباحث حول الخدمات التي قدمت إلى الزائرين العراقيين و الإيرانيين والأجانب وتقديم الشكر للكوادر الصحية التي قدمت الخدمات وتعزيز التعاون والشراكة في مختلف المجالات الصحية والإعداد للزيارات القادمة بشكل أوثق وتعاون أكبر".

وأضاف، "باسم منتسبي وزارة الصحة نرحب بوزير الصحة الإيراني والوفد المرافق له، ونتمنى لهم إقامة طيبة في العراق وتعاون كبير بين وزارتي الصحة العراقية والإيرانية".

من جانبه، قال وزير الصحة الإيراني بهران عين اللهي: "أتقدم بالشكر للشعب العراقي ووزارة الصحة العراقية على حسن الضيافة وكرمه للشعب الإيراني".

وأضاف "باسمي وباسم رئيس الجمهورية الإيراني ومجلس الوزراء نتقدم بالشكر لكافة الشعب العراقي، كما ونتقدم بجزيل الشكر الى وزير الصحة لبذله أقصى الجهود لتقديم الخدمات الى الزائرين الإيرانيين".

وتابع، أن "الصحة لا تعترف بالحدود، وكافة الدول ممكن ان تتعاون لتقديم الخدمات الصحية، حيث يجب أن يبقى كل انسان صحيح الجسم ولا يمرض"، موضحا ان "جائحة كورونا أثبتت أن الأمراض لا تعترف بالحدود، لذلك يجب التعاون من أجل الصحة".

وذكر أن "العراق وإيران لديهما موقع جغرافي موحد، لذلك يجب التوحد من أجل التعاون للتصدي للأمراض"، مشيرا الى أن "درجات الحرارة كانت مرتفعة، لذلك كان لدينا قلقا من هذا الموضوع، ولكن العمل الجهادي الذي قامت به وزارة الصحة والتعاون الإيراني أدى لتخطي هذه المشكلة الكبيرة".

وقدم التهاني "لوزير الصحة على نجاح وزارته التي تمكنت بتوفير السلامة للزائرين الذين أتوا من كل بقاع العالم".

المصدر وكالة نون الخبرية:

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار